Uncategorizedالأخبار

رئيس الجمهورية يلتقي رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية

التقى فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الاثنين على هامش الدورة العادية الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، برئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية أكينومي أديسينا.

وقد أشاد ص٠احب الفخامة أثناء اللقاء بالتزام رئيس البنك الإفريقي للتنمية وعمله الدؤوب من أجل تعبئة قوية للموارد من أجل أفريقيا، مُرحِبا بتعزيز التعاون سواء من حيث الأداء أو من حيث حجم التمويل، كما رحب أيضا بالمبادرة مع البنك الدولي الهادفة إلى كهربة إفريقيا والتي سيتمكن بموجبها 300 مليون أفريقي من الحصول على الكهرباء بحلول عام 2030.

كما أثنى فخامة رئيس الجمهورية على التنفيذ الفعال للتمويل الكبير لخط الكهرباء عالي الجهد بين موريتانيا ومالي، مذكرا بالسياق شبه الإقليمي الخاص لموريتانيا الذي اتسم بالأزمة في منطقة الساحل، وتدفق اللاجئين، فضلا عن استمرار التحديات المختلفة المتعلقة بتغير المناخ.

حضر اللقاء كل من معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد الناني ولد أشروقه، ومعالي وزير الاقتصاد والمالية السيد سيد أحمد ولد أبوه، ومعالي وزير النفط والطاقة السيد محمد ولد خالد.

زر الذهاب إلى الأعلى