الأخبار

رئيس الجمهورية يلتقي برئيس جمهورية فنلندا السيد ألكساندر شتوب.

التقى فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، امس الثلاثاء على هامش الدورة العادية الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، برئيس جمهورية فنلندا السيد ألكساندر شتوب.

وفي اللقاء، أشاد فخامة رئيس الجمهورية بصفته رئيسا دوريا للاتحاد الإفريقي، بعمق ومتانة العلاقات التي تربط جمهورية فنلندا بإفريقيا، معربا في نفس السياق عن تقديره للإهتمام الخاص الذي توليه فنلندا لتطوير علاقات التعاون مع موريتانيا خاصة مع اعتماد أول سفير لها لدى بلادنا في عام 2020، مجددا شكره للرئيس الفلندي على التزامه الشخصي بتعزيز هذه العلاقات، مضيفا أنه يثمن عاليا روح الثقة والصداقة والشراكة ذات المنفعة المتبادلة التي تتميز بها هذه العلاقات.

وجدد صاحب الفخامة خلال اللقاء، الالتزام بالعمل بشكل أكبر لتعزيز وتنويع التعاون الموريتاني الفنلندي ومواصلة دعم البلدين لبعضهما البعض في القضايا ذات الاهتمام المشترك سواء في الإطار الثنائي أو على المستوى الدولي.

حضر اللقاء كل من معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد الناني ولد أشروقه، ومعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوگ وسفيرة بلادنا لدى واشنطن السيدة سيسه بنت الشيخ ولد بيده، والمستشار برئاسة الجمهورية السيد محمدو ولد أمحيميد.

زر الذهاب إلى الأعلى