Uncategorizedاقتصادالأخبار

وزير الصحة يجتمع بمديري المستشفيات الوطنية

ترأس معالي وزير الصحة السيد عبد الله سيدي محمد وديه، صباح اليوم الجمعة، اجتماعا بمديري المستشفيات الوطنية على عموم التراب الوطني.

وخلال الاجتماع أكد معالي على ضرورة التصريح بالممتلكات من طرف جميع المسيرين بالقطاع، والابتعاد عن الفساد الذي لن يكون فيه إنذار هذه المرة، كما شدد على ضرورة احترام أوقات العمل، ووضع نظام لتسجيل الحضور في جميع المستشفيات، وإرسال قوائم التغيب عن العمل إلى الوزارة لاتخاذ التدابير التنظيمية اللازمة، كما حث على ضرورة المتابعة اليقظة لخطة الـ100 يوم، والمشاركة المنتظمة لمستوى تنفيذ النشاطات المبرمجة مع المصالح المعنية بالوزارة.

وبين معالي الوزير أن هذا الاجتماع سيتركز حول مقتضيات الاصلاح الاستشفائي المنشود من طرف القطاع، وطرحها للتبادل والنقاش بين جميع المشاركين، مع التركيز على استعراض الوضعية المالية للمستشفيات، والتسيير، والمصادر البشرية، والأجهزة الطبية والصيانة، والتكفل بالمرضى المعوزين، ونظام المعلومات الاستشفائية، ومشاريع التوسعة وزيادة الطاقة الاستيعابية في المستشفيات.

جرى الاجتماع بحضور كل من الأمينة العامة السيدة العالية يحي منكوس وعدد من المكلفين بمهام والمستشارين والمديرين العامين والمركزين بالقطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى