Uncategorizedالأخبار

استعداداً لافتتاح العام الدراسي وزيرة العمل الاجتماعي تلتقي بفرق ما قبل المدرسة والتعليم الخاص

في إطار التحضيرات الجارية لافتتاح السنة الدراسية 2024-2025، التقت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفية انتهاه، يوم الثلاثاء، في مباني المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي بمدينة العاصمة نواكشوط مع فرق الحضانة والفرق المتخصصة التقيت بفرق التفتيش والمراقبة بالتعليم ما قبل المدرسي ومعلمي الأقسام التحضيرية وفرق الإدارة الجهوية ومديري رياض الأطفال ومربيات رياض الأطفال وشبكات الطفولة الصغيرة بالإضافة إلى الفرق المتخصصة الفرق التعليمية.

لاحظت خلال مقابلاته المكانة التي يحتلها التعليم التمهيدي والتعليم المتخصص في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “طموحي للوطن”. وشددت على أن القانون التوجيهي هو أحد أسس المدرسة الجمهورية التي تسعى إلى تكافؤ الفرص والعدالة بين جميع الموريتانيين، مشيرة إلى أن التعليم قبل المدرسي يمثل حجر الزاوية في المجتمع، لأنه يساهم في إعداد الأطفال وترسيخهم دينيا وأخلاقيا وثقافيا. القيم، وتحرير وقت المرأة، والحفاظ على التماسك الاجتماعي.

وسمعت هذه الفرق تتحدث عن المشاكل والعقبات التي تعترض عملهم، متعهدة بإيجاد حلول سريعة ومطالبة بالعمل على تحقيق الأهداف المرسومة، واحترام مواعيد العمل الرسمية، وتطبيق الأنظمة والمعايير، وتطوير آليات العمل. مؤكداً أنه لن يتم التهاون مع أي إهمال أو إهمال.

وأشار في تصريح للصحافة إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو تشجيع الفرق وتوجيههم على طريق تطوير التعليم ما قبل المدرسي الذي بدأ عام 2022، مضيفا أن استمرار التعليم ما قبل المدرسي والتعليم المتخصص يندرج في إطار تكريس المدرسة الجمهورية التي وضع أسسها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني.

وأضفت أن فخامة رئيس الجمهورية يحث يوميا على مواصلة هذه الجهود حتى تحقيق الأهداف المنشودة وهي العدالة بين مكونات الشعب الموريتاني.

وجرى اللقاء بحضور الأمين العام للوزارة السيد حمودي شيخنا علي والأمين العام لوزارة التربية وإصلاح النظام التربوي يحي ولد طالب وعدد من مسؤولي القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى